FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

فيلم الخط الأحمر الرفيعلماذاالحروب؟

يتحدث الفيلم عن الحرب بين الولايات المتحدة واليابان في الحرب العالمية الثانية، لانتزاع هذه الجزيرةالتي كسوها الخضرة وتأوي فصائل مختلفة من النباتات والطيور الوديعة ويشقها نهر عذب تبتهج الطبيعة بين جنباته.
فيهذه الجزيرة الجميلة تدور المواجهة الشرسة بين البلدين لإعلاء القوة، فتنتشر رائحة الموت.
يتعالى صوت الضمير الإنساني العميق من خلال صوت أحد الجنود، ويعلق على هذه الحرب الشرسة، ويقول "لماذا هذا الشر الرهيب؟ كيف تسلل إلى الحياة ومن بثه في النفوس؟ ما كل هذا العبث؟ لأجل ماذا نقتل بعضنا بعض؟ ما الذي سيأخذه الإنسان معه بعد الموت؟".
هؤلاء الجنود منهم من يتوق لأن يرى حبيبته مرة أخرى، ومنهم من يشتاق للعودة لأسرته التي تنتظره، والتي يتذكرها حتى وهو وسط شدة المعركة.. ولكنه لن يعود ثانية، فقد أكلت الحرب كل شيء، أكلت الأخضر واليابس، أكلت الأحلام والأمل والحياة بأكملها.
العالم يحتاج للسلام، ونحن أيضًا نحتاج للسلام، عندما نظن أن صراعاتنا ستؤدي بنا للسلام، فنحن بذلك نخدع أنفسنا، ولن نناله أبدًا.

في الموعظة على الجبل، ووسط جمال الطبيعة، قال الرب يسوع هذه الكلمات "طُوبَىلِصَانِعِيالسَّلاَمِ،لأَنَّهُمْأَبْنَاءَاللهِيُدْعَوْنَ".
هلم نفكر معًا في طرق نصنع بها سلام من حولنا لكي ندعى أبناء الله. راسلنا ونحن سنتفاعل سويًا وسنفكر معًا كيف نصنع سلام من حولنا؟

 

شارك هذه الصفحة: