FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

 فيلم ماتريكسعندما يحتاج العالم إلى مخلص

سلسلة أفلام ماتريكس تدور أحداثها عن برنامج الكمبيوتر أو الذكاء الصناعي الذي يقوم بالسيطرة على العالم كله، ويجعل الناس تعيش في عالم وهمي، إلا أن جماعة من البشر وهم من يعتبروا حائط المقاومة لهيمنة جهاز الكمبيوتر، هم فقط خارج هذا العالم الوهمي ويقومون بمحاولات لتحرير العالم من سيطرة هذه الآلات.

ولكنهم يدركون جيدًا أن هناك شخص واحد فقط هو من سيقوم بتحرير العالم من الوهم، ومن سيطرة هذا الكمبيوتر العملاق، شخص يدعى المخلص.

هذا الشخص هو من تنبأت عنه النبية، وهو الشخص المنتظر.. ثم يأتي (نيو) الذي يجسد دوره كيانو ريفز، والذي يشك من حوله أنه هو المخلص، ولكن يتم تأكيد ذلك حينما يقتل من جهاز الكمبيوتر ثم يعود ثانية للحياة لينتصر على جهاز الكمبيوتر.
وهو فيلم يحاكي قصة فداء المسيح للبشرية إلى حد كبير، فإن الشيطان يسيطر على العالم، ويوهم البشر بأنهم أحياء وطبيعيين، ولكنهم في الحقيقة مأسورين لخطاياهم ولقيود الشيطان عليهم.

يقول الكتاب المقدس،"لأَجْلِهذَاأُظْهِرَابْنُاللهِلِكَيْيَنْقُضَأَعْمَالَإِبْلِيسَ". لقد أتى المخلص (يسوع المسيح) ليخلص العالم من سيطرة الشيطان وليخلصنا من الموت الروحي، ومن الهلاك الأبدي.

عزيزي إذا كنت حتى هذه اللحظة أسير للشيطان، إذا لم يكن الرب يسوع في حياتك، فاسرع إليه واطلبه، هو خلص كثيرين ويريد أن يخلصك.

صلي بهذه الكلمات، أيها الرب المخلص، كنت موهوم بأن أعمالي ستدخلني للسماء أو للجنة،
كنت أظن بأني سعيد ومستمتع، ولكني موهوم
ولذلك أحتاج إليك أيها المخلص لتحررني من كل وهم، ومن كل خطية، ومن سيطرة الشيطان على حياتي.
أحتاج إليك فأنت هو الطريق والحق والحياة.
خلصني، لقد حفرت أبار كثيرة كنت أظن أن بها ماء يروي عطشي، ولكنها كانت فارغة.
أتي إليك يا ينبوع المياه الحي، وأسلم لك كل حياتي. أمين

شارك هذه الصفحة: