FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

لا تخف من الخيانةزوجة خائفة من الخيانة

أصبحت زوجتي متوترة وعصبية للغاية، بداية من ذلك اليوم الذي تعرفت فيه على هذه الصديقة الجديدة. تجمعهما صلة قرابة بعيدة ولذلك لم يتقابلا من قبل.

بعد أول مقابلة لزوجتي مع صديقتها الجديدة اكتشفت أنها مطلقة، وبالرغم من جمال هذه المرأة إلا أنها تتحفظ بشأن الزواج حفاظاً على أطفالها.
قررت زوجتي أن نذهب  وتلك السيدة سويّاً للعشاء بأحد المطاعم، ومن هذا اليوم  بدأ الخوف يسيطر على زوجتي نتيجة شعورها أن هذه الصديقة الجديدة معجبة بي، ومن هنا بدأ التوتر.
وبالرغم من أنها جميلة، ورقيقة، وأحياناً ما أشعر أنها تهتم بي، إلا أنني لا أهتم سوى بزوجتي التي أشعر بحجم خوفها الهائل من أن أخونها، أو أتزوج عليها.

زوج خائف من الخيانة
وعلى جانب آخر، رأيت ذلك الزوج الذي يحاول بكل قوته أن يمنع زوجته من مشاهدة أي رجل آخر، فحينما يسيرا معاً (وهو أمر نادر لأنه لا يسمح لها بالخروج إلا للضرورة القصوى) يراقب نظراتها خوفاً من أن تقع عيناها على رجلٍ آخر حتى ولو دون قصد.
فهو يخاف من أن تخونه زوجته، حتى ولو بالفكر.

بدلاً من الخوف، ابنِ جدران الثقة
إن بناء جدران الثقة عملية مستمرة وتحتاج لتغيير طريقة تفكيرك في شريك حياتك، بل وطريقة تفكيرك في نفسك. تتم عملية البناء من خلال الخطوات التالية:
1- التواصل المبني على الصدق والحكمة:
أحيانًا يعيش الزوجان بلا تواصل حقيقي، فأسلاك التواصل بين قلبيهما مقطوعة، ولكي تتصل هذه الأسلاك من جديد احرص على أن تظهر محبتك، وأن تكون صادقاً، وحكيماً، ولا تبخل بالكلمات العذبة والمشجعة لشريكك.

2- الغفران:
حينما ترى شريك حياتك من خلال تصرفاته السلبية السابقة فأنت تظلمه، لأنك تختزله بالكامل في هذه الأخطاء، ولأننا جميعنا نخطئ علينا أن نتعلم أن نغفر للآخرين ولأنفسنا أيضاً.

3- تكلما بوضوح:
أَعطِيا نفسَيكما فرصة كل فترة لتتكلّما عمّا يحتاجه كل طرف من الآخر، وما الذي يفتقده، تكلّما بلا خجل في كل الأمور حتى وإن كان كلامكما سيظهر نقاط ضعفكما أمام بعضكما البعض.
الحب يتقبّل الآخر بنقاط ضعفه وأخطائه، الحب الحقيقي يحتوي كل شيء.

4- أَغلِقا الباب:
كونا يَقِظَين، فكل أمر يسبّب المتاعب أَبعِداه عنكما، لا تتركا أمراً أو شخصاً يتسلّل لحياتكما ويسبّب لكما المتاعب.

وهنا أريد أن أشجعك على أن تأخذ شريكك (كل يوم)، وتدخل لحجرتك وتغلق الباب بالفعل. وتتكلّما مع الله، اطلبا منه أن يكون موجوداً في حياتكما، اطلبا أن يحفظ أسرتكما، واطلبا منه كل ما تحتاجان إليه لأنه قال:
"اِسْأَلُوا تُعْطَوْا. اُطْلُبُوا تَجِدُوا. اِقْرَعُوا يُفْتَحْ لَكُمْ" إنجيل متّى 7: 7

شارك هذه الصفحة: