FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

marry-agirl-has-experiencesهذا العنوان هو سؤال لشاب أحبّ فتاة (لها ماضي) ويُقِرّ بأنه جزء من ماضيها!.

بدايةً، السؤال غير دقيق، فجميعنا لنا ماضي لأن الماضي هو الزمن الذي مَرّ من عُمرنا، والأفضل أن يُقال: هل أتزوج بفتاة لها تجارب بعلاقات سابقة؟

وهذا السؤال أيضاً غير دقيق، فحينما يكون للفتاة تجارب سابقة فهذا طبيعي لأنها إنسانة مثلك، لديها مشاعر وتحتاج إلى أن تُحِب وتُحَب ..

السؤال يجب أن يكون كالتالي: هل أتزوج بفتاة لها تجارب جنسية سابقة؟

وهذا هو السؤال الدقيق، وسأجيبك بهذه الإجابة الصادمة.
نعم، يمكنك أن تتزوجها.


في موقف بطولي أحضر بعض المتدينين امرأة أُمسكت وهي تزني، وكان حكم الدِّين هو أن تُرجم ..
أحضَروها إلى السيد المسيح وقالوا له: «يَا مُعَلِّمُ، هذِهِ الْمَرْأَةُ أُمْسِكَتْ وَهِيَ تَزْنِي فِي ذَاتِ الْفِعْلِ، وَمُوسَى فِي النَّامُوسِ أَوْصَانَا أَنَّ مِثْلَ هذِهِ تُرْجَمُ. فَمَاذَا تَقُولُ أَنْتَ.. وَلَمَّا اسْتَمَرُّوا يَسْأَلُونَهُ، انْتَصَبَ وَقَالَ لَهُمْ:«مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!».
ولكن الأمر لم ينتهِ عند هذا المشهد.
فَلَمَّا انْتَصَبَ يَسُوعُ وَلَمْ يَنْظُرْ أَحَدًا سِوَى الْمَرْأَةِ، قَالَ لَهَا:«يَا امْرَأَةُ، أَيْنَ هُمْ أُولئِكَ الْمُشْتَكُونَ عَلَيْكِ؟ أَمَا دَانَكِ أَحَدٌ؟»فَقَالَتْ: «لاَ أَحَدَ، يَا سَيِّدُ!». فَقَالَ لَهَا يَسُوعُ:«وَلاَ أَنَا أَدِينُكِ. اذْهَبِي وَلاَ تُخْطِئِي أَيْضًا».


وأنت، لن يخونك أحد
نخاف من خيانة الفتاة التي نختارها زوجة، لذا نبحث في ماضي هذه الفتاة، نفتش وارءها، بل ونحاول الغوص في أعماقها ونيتها لنعرف، هل هي خائنة أم مُخلصة؟

عزيزي
الخطوات التي عليك اتباعها حتى تضمن عدم خيانة الفتاة التي ستتزوجها لك هي أن:
- تضع حياتك ومستقبلك بين يدي الله، وتطلب منه أن يرشدك للاختيار الصحيح، وهنا أنبهك أن الله لا يرشد البعيدين عنه، هو سيرشدك إذا اقتربت منه وطلبت أن يستلم حياتك ومستقبلك.
- أن تسأل نفسك هذا السؤال، لماذا تريد الزواج بهذه الفتاة؟ هل السبب هو الشكل أو المواصفات الجسدية؟ أم عائلتها ومستواها المادي والاجتماعي؟ أم شخصيتها؟ .. أم أي سبب آخر؟
- كيف تنظر للمرأة؟
هل ترى أنها أقل منك وأنها ناقصة ..؟ أم ترى أنها شريكة حياتك وأنكما متساويان؟
- كيف تنظر لنفسك؟
هل ترى أن رجولتك وقوة شخصيتك مرتبطان بصوتك العالي وعنفك الجسدي؟ أم ترى أن رجولتك مرتبطة بمدى الحب والحنان والاحتواء الذين تعطيهم لشريكة حياتك؟
- هل تمتّعت بغفران الله؟
إذا تمتّعت يوماً بأن يغفر الله لك كل خطاياك، بأن يطهرك من ماضيك، وقتها ستعرف أن لا تدين أحد على أخطائه أو ماضيه مهما كان.

تزوج بفتاة تصنع معك المستقبل
تزوج بهذه الفتاة التي ستجعل منك إنساناً أفضل.
تزوج بفتاة تشجعك على معرفة الإله الحقيقي.
تزوج بفتاة تعطيك كل حبها.
تزوج بفتاة تكون سنداً وعوناً لك.
وإذا لم تجد هذه الفتاة، لا تتزوج .. حتى يضعها الله في طريقك.

شارك هذه الصفحة: