FacebookTwitterMr MaaroufYouTubeInstagramPinterest

اللهجة المصريةلهجة مصرية

قهوة الطيبين  قهوة الطيبين

أهل الحارة الطيبين، يتجمعون كالعادة في القهوة ويتباحثون بمشاكلهم العامة والخاصة. تابع حلقات هذا المسلسل وستجد أن حلول كل مشاكل الحياة تبدأ بحل المشكلة الرئيسية.

العائلة الكبيرة  العائلة الكبيرة

يسكنون تحت سقف واحد، ويحملون إسم العائلة نفسها، لكنهم بطباع مختلفة وشخصيات قد تتفق لكنها كثيراً ما تختلف مع بعضها. في كل حلقة يواجه سكان هذا البيت الكبير مشكلة ولكنهم يتغلبون عليها بطريقتهم الخاصة.

نهاية ام بداية؟  نهاية ام بداية؟

واجه سمير نجم كرة القدم مرحلة حاسمة في حياته، حيث وجد نفسه محصوراً بين الطموح الأناني لوالده المتسلط، ومحاولة منافسه في الملعب من الإنتقام منه. وفوق كل هذا، ظهور أخيه المفاجئ الذي كان غائباً منذ سنين طويلة. هل كانت هذه الأحداث هي النهاية لنجم الكرة المتألق، أم بداية لشيء أعظم؟

أبطال الإيمانفيديو أبطال الإيمان

قصص الأنبياء والمرسلين من الله في هذه السلسلة لأبطال إيمان حقيقيين بالله. ستشاهد القصة بشكل دراما يليها دراسة لشخصية النبي أو المرسل بحسب تعليم الكتاب المقدس.


لهجة خليجيلهجة كويتي لهجة سعودي

الباحثون  الباحثون

أصدقاء من منطقة الخليج العربي، يفكر كل منهم بطريقته الخاصة. أخذ كل منهم قراره الذي أثر عليه شخصياً وعلى من يحبهم لبقية حياتهم.

اختبارات مسيحيين  اختبارات مسيحيين

من بلدان عربية مختلفة، بحثوا عن الطريق للوصول إلى الله. فتشوا في الكتاب المقدس فوجدوا المسيح الرب والمخلص والسيد، فأمنوا به وصاروا من أتباعه.

ولادة المسيح بعيون مريمفيديو ولادة المسيح بعيون مريم

لقد اصطفى الله "مريم" الفتاة الشابة من فلسطين لتكون هي التي ستحمل في رحمها السيد المسيح، فكيف استقبلت مريم هذه الرسالة، خاصة أنها عذراء ومخطوبة لرجل اسمه يوسف؟

تابع معنا مواقف واجهتها مريم بصوتها باللهجة السعودية

الصلب والقيامة بعيون مريمفيديو الصلب والقيامة بعيون مريم

تابع معنا مواقف واجهتها مريم بصوتها باللهجة السعودية


اللهجة المغربية

شهادات من المغرب  شهادات من المغرب

خالد، نادية، محمد، ياسمينة، زكريا ... وغيرهم، أشخاص لا يعرفون بعضهم، لكن يجمعهم قاسم مشترك واحد. لكل منهم قصة مختلفة يرويها بطريقته الخاصة مع كل التفاصيل والأحداث. شاهدهم بالفيديو يتحدثون كيف آمنوا بالمسيح كرب وسيد على حياتهم.

رحلة في لوحة  رحلة في لوحة

من المغرب العربي، شباب وبنات عاشوا حياتهم بحسب مقاييسهم هم، أو بحسب مقاييس المجتمع المغربي. لكن في رحلة حياتهم اكتشفوا الشخصية الفريدة التي جعلت منهم اشخاصاً متميزين عند الله وعند أنفسهم وعن المجتمع. استمع إليهم يروون قصتهم مع شخص السيد المسيح.


اللهجة الجزائرية

قيمتي كإمرأة  قيمتي كإمرأة

تنتشر في المجتمع العربي مقولة "حقوق المرأة". لكن هل المسألة فقط مسألة حقوق، أم أن قيمة المرأة في مجتمعاتنا العربية مغيبة إلى حد كبير؟؟ في هذا البرنامج ستكتشفين قيمتك الحقيقية، من خلال التطرق إلى عدة مواضيع تهم كل سيدة وفتاة عربية.


اللهجة التونسية

عسلامة  عسلامة

مقابلات تلفزيونية باللهجة التونسية. أسئلة تطرح حول الكتاب المقدس والإيمان المسيحي. وإجابات تأتي من أشخاص آمنوا بالسيد المسيح كرب وسيد على حياتهم. فكيف ينعكس هذا الإيمان في حياتهم وتصرفاتهم وكلامهم؟ لنتابع معاً برنامج عسلامة.

نحب نفهم  نحب نفهم

برنامج تلفزي تعليمي، يسعى من خلال التحليل و النقاش لمواضيع لاهوتية إنجيلية صعبة؛ على تفسيرها للمشاهد من منظورها الكتابي, و ذلك من خلال دراسة إستقرائية للنص.


متنوع

فيلم يسوع المسيح  فيلم يسوع المسيح

فيلم المسيح هذا هو مطابق لأحداث حياة السيد المسيح بحسب أنجيل لوقا، وهو باللغة الفصحى. هذا الفيلم موجود أيضاً بعدد من اللهجات.

شبيبة Xpress شبيبة Xpress

وصايا الله العشر التي أعطاها للنبي موسى منذ قديم الأزمان. كيف نفهمها الآن وكيف نطبقها في حياتنا اليومية؟ تابع معنا هذه الحلقات كي نعرف سوياً ما هي نوعية الحياة التي يريدنا الله أن نعيشها.

بيني وبينك  بيني وبينك

شباب وبنات أصدقاء في الجامعة، من دول مختلفة. وبالطبع هناك أفكار وثقافات مختلفة بينهم. هل من الممكن أن تستمر صداقتهم؟ وما هي الأسس التي يجب أن ترتكز عليها صداقة من هذا النوع؟ ومن هو صوت الحكمة الذي يزورهم في نهاية كل حلقة؟

نبع المعرفة  نبع المعرفة

ما هي خطة الله لحياتي؟ هل هناك حياة أبدية فعلاً؟ كيف أتغلب على الخطية؟ من هو المسيح؟ ماذا يعلم الكتاب المقدس؟ إجابة هذه الأسئلة وأكثر ستجدها في برنامج "نبع المعرفة" الذي يقدمه عدد من الإختصاصيين في الكتاب المقدس.

دمشق تتكلم  دمشق تتكلم

دخل دمشق إرهابياً وخرج منها مسيحياً. دخلها بهدف تقييد وسجن المسيحيين، فتقابل مع المسيح الذي حرره من سجن الخطية وكسر قيودها. قصة بولس الرسول على أبواب دمشق كما وردت في الإنجيل المقدس. ويجسد شخصياتها نخبة من الممثلين السوريين.

رفقة  رفقة 

 تتبع هذه السلسلة قصة مجتمع محلي في القرن الميلادي الأول في فلسطين يختبر الأفراح والأحزان التي تجلبها الحياة. وتصوّر القصة حباً رومانسياً وفرحاً وألماً ومعاناة أثناء مسيرتهم / مسيرتهن في الحياة، معتمدين على الله في إعطائهم القوة التي يحتاجون إليها.


شارك هذه الصفحة: