search
burger-bars
Share

10 نصائح للحصول على قلب صحيأفضل طريقة للحصول على قلب صحّي وأبعاد شبح الإصابة بأمراض القلب

والنّوبات القلبيّة هي بلا شك الوقاية. إذا كنت تريد الحصول على قلب صحّي فيجب عليك أن تختار اتّباع 3 نصائح على الأقلّ من هذه النّصائح الهامّة أو كلّها إذا كنت تخشى الإصابة بأمراض القلب الجينيّة.


1. ساعد زوجتك على التّوقّف عن التّدخين:
الزّوج غير المدخِّن الذي يعيش مع زوجة مدخِّنة يتعرّض أكثر من غيره للإصابة بأمراض القلب وخصوصاً النّوبة القلبيّة، بنسبة 92 بالمائة، وفقاً لمجلّة أمريكان كوليدج أوف كارديلوجي. استنشاق دخان السّجائر يزيد من مستويات الكولسترول السّيّء في الدّمّ، ويقلِّل من الكولسترول الجيّد، ممّا يعني ارتفاع نسبة الإصابة بالتّخثُّر الدّموي أو الجلطة.


2. إمشي، أركض، إرفع الأثقال يوميّاً لمدّة 30 دقيقة:
الرّجال متوّسطي العمر يجب أن يمارسوا أيّ نشاط بدني على الأقلّ لمدّة ساعتين في الأسبوع. النّشاط البدني يقلّل بنسبة 60 بالمائة من احتمال الإصابة بأمراض القلب مقارنةً مع الرّجال الذين لا يقومون بأيّ نشاط.


3. خسارة الوزن:
إذا كنت تعاني من البدانة فيجب أن تحاول خسارة الوزن على الأقل من 10 - 20 باوند، لأنّ خسارة الوزن تساوي تخفيفاً مباشراً للضّغط على القلب بنسبة 16 بالمائة. البدانة تؤدّي إلى ارتفاع الكولسترول وضغط الدم. هذا ووجدت دراسات سابقة بأنّ خسارة الوزن تؤخِّر الإصابة بالجلطة من 3 - 6 سنوات عند المرضى الذين كانوا مهدّدين بالإصابة بالجلطات.


4. إشرب 5 أكواب من الماء يوميّاً:
في دراسة أُجريَت في جامعة لوما ليندا، لاحظ الباحثون بأنّ الرّجال الذين شربوا الماء بكثرة أثناء اليوم تراجع لديهم خطر الإصابة بالنّوبة القلبيّة بنسبة 54 بالمائة مقارنةً مع الذين شربوا كوباً أو كوبين فقط.


5. استبدل القهوة بالشّاي:
وفقاً لدراسة هولنديّة، فإنّ تناول 3 أكواب من الشّاي في اليوم يقلّل من نسبة الإصابة بالنّوبة القلبيّة إلى النّصف تقريباً. يحتوي الشّاي على مضادّات تأكسد وفلافونيدات تساعد في التّرويج لحالة صحيّة جيّدة.


6. تناول السّلمون المشوي والتونة كلّ أسبوع:
وفقاً للباحثين من كليّة هارفرد الصّحيّة، فإنّ تناول السّمك مرّتين في الأسبوع يمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بالأمراض القلبيّة إلى أكثر من 30 بالمائة. ويُعتَبر المكوِّن السّرّي في السّمك الأوميغا -3 الذي يحمي القلب والشّرايين.


7.إسأل طبيبك عن فيتامين أي والأسبيرين:
الرّجال الذين أخذوا فيتامين أي والأسبرين قلّلوا نسبة الإصابة بالجلطة بنسبة 80 بالمائة، وفقاً لدراسة جديدة من جامعة بينسلفانيا.


8. تناول كوب من رقائق الذّرة الكاملة في الصّباح:
يحتوي كوب الرّقائق على كميّة عالية من الفولات (675 مايكروغرام) أكثر من أي رقائق فطور أخرى. تناول كميّة كافية من حمض الفوليك يوميّاً يقلّل من خطر الإصابة بالأمراض القلبيّة بنسبة 13 بالمائة وفقاً للباحثين من جامعة تولاين.


9. عدّ إلى العشرة:
أخذ نَفَس عميق في كلّ مرّة تشعر فيها بالغضب أو التّوتّر يمكن أن يساعد في تقليل الإصابة بالأمراض القلبيّة خصوصاً النّوبة القلبيّة. وفقاً للدّراسات فإنّ التّوتّر والغضب كانا السّبب الرّئيسي للإصابة بالأمراض القلبيّة عند الرّجال، حيث يؤدّيان إلى احتمال الإصابة بالنّوبة القلبيّة بنسبة 5 أضعاف. لذا تعلّم الهدوء والاسترخاء وعدّ إلى العشرة قبل أيّ تصرّف يمكن أن تندم عليه.


10 تناول البطّيخ:
يحتوي البطّيخ على 40 بالمائة من الإيكوبين، أي أكثر من الطّماطم الطّازجة، وفقاً لدراسة جديدة صدرت عن معهد البحوث الزّراعيّة الأمريكي، تبيّن بأنّ الجسم البشري يمتصّ الإيكوبين الموجود في البطّيخ أسرع بسبب طبيعة البطّيخ السّائلة.

المصدر:http://fashion.azyya.com/405798.html

FacebookXYouTubeInstagramPinterestTiktokThreads