FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

التوحد يعاني حوالي 53500 شخص معظمهم من الأطفال

وخاصة في المملكة المتحدة من مرض التوحد ومن هؤلاء حوالي 40% ينتظرون لأكثر من 3 أعوام لتشخيص حالاتهم. ويصاب الأطفال الذكور أكثر من الإناث بحوالي أربعة مع أضعاف وتبدأ الأعراض منذ الطفولة المبكرة. وتشمل أعراض هذا المرض عدم القدرة على التواصل مع الآخرين أو التركيز والتعلم البطيء وعدم القدرة على النوم وفرط النشاط والعلاقات الاجتماعية غير الطبيعية والسلوك غير السوي...

يصرح بعض الأطباء أن هذا المرض وراثي وبالطبع، يعتبر هذا أحد الأسباب الرئيسية للإصابة به. ولكن أثبتت الأبحاث الحالية أن ارتفاع نسبة هذا المرض ترجع إلى نسبة السموم العالية التي تنتقل إما عن طريق الأمصال...

أثبتت الأبحاث أن الأجزاء التي لا يتم هضمها تماماً من القمح ومنتجات الألبان توجد بنسبة مرتفعة عند الأطفال الذين يعانون من مشكلات سلوكية كما انها ترتبط ارتباطا وثيقا بالسموم العصبية التي توجد داخل المخ. وغالبًا ما يصاحب هذا المرض أيضا مشكلات سلوكية كما أنا ترتبط ارتباطا وثيقاً بالسموم العصبية التي توجد داخل المخ. وغالبا ما يصاحب هذا المرض أيضا مشكلات تتعلق بالهضم والامتصاص والإخراج. يتناول العديد من الأطفال المصابين بالتوحد المضادات الحيوية والتي قد تسبب على المدى الطويل حدوث مشكلات في الأمعاء، مما يسبب الحساسية وعدم تحمل الكثير من الأطعمة.

الأطعمة الواجب الامتناع عن تناولها:
• لا تقدم لأطفالك الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين. يوجد الجلوتين في الخبز والبسكويت والحبوب المصنعة آليا.
• امتنع عن تناول منتجات اللبن البقري.
• امتنع عن تناول الصويا أو السمك أو البيض أو الفاكهة الحمضية أو الشوكولاتة أو الجوز أو المكسرات التي قد تسبب لك الحساسية.
• تجنب جميع الأطعمة الجاهزة وكذلك الأطعمة عديمة الفائدة ذات السعرات الحرارية العالية.

نصائح مفيدة:
• لكي يحتوى المايونيز على الدهون الصحية، عليك أن تضيف أربع ملاعق كبيرة من زبادي الصويا الطازج والخالي من السكر، وملعقتين كبيرتين من زيت دوار الشمس المعصور على البارد. ثم ضع ملعقة صغيرة من حبيبات اللستين و المتاحة في متاجر بيع المنتجات الصحية. واتركها لمدة نصف ساعة ثم قلبها جيدا قبل التقديم.
• عليك أن تحذر من مكسبات اللون والطعم التي توجد في المكملات الغذائية رخيصة الثمن: حيث إنها قد تؤدي إلى الإصابة بالحساسية.
• عليك أن تبعد عن يد أطفالك كل ما يحتوي على مواد كيماوية مثل العطور ومنتجات التنظيف ومساحيق التجميل وكن حذرا من استخدام معجون الأسنان ذو النكهات المختلفة.

 

إذا كنت تحتاج للمساعدة أو المشورة، تواصل معنا عبر الوسائل التالية:

موبايلWhatsappViberLine

مصر: 201289309105+ من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 5 مساءً

مصر: 201285586214+ من الـ 5 مساءً وحتى الـ 1 صباحاً

مصر: 201124779831+

لبنان: 96176425243+

أو عن طريق البريد الإلكتروني: hayatinfo@maarifa.org


تعليقات (0)



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


تحميل تطبيق "الإيمان والحياة" Android iPhone iPad

شارك هذه الصفحة: