FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

مقتطفات أفلام


رصد فيلم مولانا للكاتب الكبير إبراهيم عيسى، واقع مجتمعنا العربي الذي صنع من الدين صنم على الجميع أن يتعبدوا له بالقوة..

مقتبس من مقال للكاتب: روستي رايت
تركت مجزرة مدرسة كولومبيا الثانوية عام 1999 آثارها في ذهن الأمريكيين. حينما قام كل من إيريك وشريكة ديلان، بقتل أثنى عشر من زملائهم الطلاب ومدرس واحد.. كانت فتاة تدعى راحيل جوي هي الضحية الأولى، وهذا الفيلم يحدثنا عن قصتها الملهمة.

الأحلام ذلك العالم العميق والمليء بالألغاز، تخيل أنك استطعت أن تدخل إلى أحلام الناس وتتجسس عليها، بل وتزرع أفكارك في داخلهم.
الفيلم فلسفي وستحتاج لإعادة بعض اللقطات مرات عديدة لإدراكه، قام بكتابته كريستوفر نولان على مدى عشر سنوات، وقام هو بإخراجه.

هيبتا هو رقم سبعة باللغة اليونانية، وهو رقم يرمز للكمال في ثقافات مختلفة. وهذا الفيلم يتحدث عن المراحل السبع للحب المكتمل. والتي إذا تمكن أي اثنان من عبور هذه المراحل السبع، ضَمَنا أن يظل حبهما باقياً للعمر كله. وسنطرح بعضاً من هذه المراحل.

جمعينا نعيش في حرب، بعضنا انهزم وبعضنا الآخر يقاوم، والقليلين ينتصرون. وهذا الفيلم يشرح المعنى الحقيقي لهذه الحرب. وكيف تعمل؟ وكيف تستطيع الانتصار فيها؟


هذه الحرب ليست مع الناس، ولكنها مع الشيطان الذي لاَ يَأْتِي إِلاَّ لِيَسْرِقَ وَيَذْبَحَ وَيُهْلِكَ .. فإذا كان زواجك به مشاكل، أو كنت تعاني من صعوبات في العمل، أو تعاني من الاكئتاب، أو المرض .. إلخ.

تحميل تطبيق "الإيمان والحياة" Android iPhone iPad

اتّصال بنا بالهاتف الموبايل:

موبايلWhatsappViberLine

مصر: 201004768518+

مصر: 201142033424+

مصر: 201289309105+

لبنان: 96176425243+

Skype: khalil-maarifa

شارك هذه الصفحة: