FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

حياتنا


في سوق العمل المزدحم بالمتقدّمين لطلب عمل، يحتاج كل شاب وكل شابة بعد الانتهاء من فترة الدراسة، أن يبحث عن عمل مناسب يحقق له طموحاته وأحلامه. وحتى من يعمل ويرغب في تغيير مجال عمله يحتاج أيضاً
أن يتعلّم كيف يختار الطريق الصحيح في البحث عن عمل.
في البداية نوضِّح أهميّة وجود سيرة ذاتيّة عند التقدُّم بطلب عمل.

مشيئة الله وكيف أختبرهاونحن على أعتابِ عامٍ جديدٍ نصلّي بكلّ قلوبنا إلى الرّبّ ليقودنا أكثر في العام الجديد لنكون بحسب مشيئته. نضع أمام القارئ العزيز هذه الأفكار عن مشيئة الله، وكيف نختبرها؟ 

هل انت نادم؟النَّدَم والأسف والتوبة هي من التعابير غير المحبَّبة لكثيرٍ من الناس على مرّ العصور. هل تجد نفسك تعاني من ثورة داخلية تشعر فيها بالضيق والألم والأسف والندم؟. أحياناً يشعر الإنسان منّا بكلّ هذه المشاعر مختلطة معاً، فيشعر بجفاف حياته وكأنها أصبحت بلا معنى، وكأنه يعيش في "صحراءٍ" معنويةٍ قاسية.


تأليف: د/ سعد زغلول

تُعتَبر المهارة في معاملة الناس ركناً من الأركان الهامة التي تساعد الإنسان على نجاحه في حياته. فالإنسان لا يولد وله قدرة على التعامل مع الناس الآخَرين. فهي مهارة يكتسبها كل فرد من خلال معاملاته وخبراته. بل إن فنّ التعامل مع الآخَرين يأتي مع الدّراسة النّظريّة والتّدريب، ليكون فعّالاً ومؤثِّراً. ساعد نفسك على النضج: نحن متنوِّعون، ولكن هناك قدرات عامة، يحتاج كل واحد أن ينمّيها في نفسه لكي يصبح قادراً فيما بعد أن يأخذ مكانه ودوره. وإليك بعض القدرات الهامة التي يحتاج الإنسان أن ينمّيها في ذاته ليكون ناجحاً.

أقنعة المبادىءزرعفكراً تحصدعملاً .. إزرع عملاً تحصد عادة ... إزرع عادة تحصد خُلُقاً ... إزرع خُلُقاً تحصدمصيراً. حينيشوَّش الفكرنفقدالإبداع في العمل ونعيش عادات الخوف والشك، فلا نقوى على الحكم على الأموروتصبحرؤيتنا ضبابية ويصعب علينا التمييز بين الخير والشر، ثم نضلّ الطريق ولا نجدالمرشدولا الدليل، ونفقد أيضاً شجاعة الاختيار بين ما هو حق وعدل وشريف، وبين ماهوباطل وظالم وفاسد، لأنه قد اختلفت وتبدَّلَت الموازين.

تحميل تطبيق "الإيمان والحياة" Android iPhone iPad

اتّصال بنا بالهاتف الموبايل:

موبايلWhatsappViberLine

مصر: 201004768518+

مصر: 201142033424+

مصر: 201289309105+

لبنان: 96176425243+

Skype: khalil-maarifa

شارك هذه الصفحة: