النسيان نعمة أم نقمةالانسان والنسيان:

النسيان حالة تصيب البشر جميعاً ولكن على مستويات مختلفة، فهو ان تخطّى مستوى معيّناً قد يتطوّر ليصبح مرضاً يصعب علاجه والتّخلص منه...غالباً،

صدمتها فماتتحوادث غير متوقعة

يواجه الانسان في حياته حوادث معينة لا يتوقعها ولا يكون قد خطط لها. غالباً ما تقع بعض هذه الحوادث فجأة وبلحظات تُغيّر وضع الانسان من حالة الى حالة، وقد تترك آثارا أو نتائج سلبية أو إيجابية،

بينما كنت أطالع الاخبار على أحد المواقع الألكترونية لفتني خبر توقفت عنده لدقائق أفكر بهذا الحادثة التي جرت مع امرأة بريطانية. هذه المرأة تعرضت لأزمة قلبية حادة استدعت نقلها على عجل إلى أحدى المستشفيات حيث خضعت لمراقبة شديدة من قبل الأطباء لمدة ثلاث ساعات تم خلالها حقنها بالادرينالين وصدمها بشحنات كهربائية محاولين انعاشها وانقاذها من الموت، لكنهم لم ينجحوا بذلك.

فوبيافوبيا ابنتي

منذ أيام، جلست وابنتي على شرفة منزلنا نتبادل الاسئلة والاجوبة في مواضيع مختلفة تهم الاطفال وخاصة تلك التي تثير لديهم الخوف الشديد (فوبيا)، ومع علمي بأنها تخاف من الكلاب، سألت صغيرتي: ما هو الحيوان الذي تخافين منه كثيرا ولا تتجرأين الاقتراب منه؟

ورطني خليلكان ذلك منذ شهر تقريباً، حين تلقيت دعوة من زميلي واخي في الخدمة خليل ومن زوجته الكريمة، لزيارة سوريا لحضور اجتماعات ولقاءات روحية في الكنيسة في دمشق. قبلت الدعوة وتوجهت مع خليل وزوجته إلى الشام أي دمشق.

جولة في دمشق:

بعد انتهاء أحد الاجتماعات الروحية بعد الظهر، دعاني خليل للقيام بجولة في أحياء وشوارع دمشق القريبة من الكنيسة ولشراء بعض الحاجيات والتذكارات الجميلة.

لقاء بعد سنينالظروف تمنعنا

لم اتوقع ان القاه من جديد بعد سنوات ولا انكر انه لم يأتِ ببالي من بعد انقطاع تواصلنا اي منذ اكثر من خمس سنوات، إنه شاب من شمال افريقيا كان مواظباً على الاستماع الى اذاعة مسيحية ويتابع برامجها، وكان يراسلني مستفسرا عن الايمان المسيحي وعن الكتاب المقدس والعقائد المسيحية لأنه لم يكن يعرفها وهي غريبة عن خلفيته الدينية. تواصلت مع هذا الشاب في بداية الأمر عبر الرسائل البريدية ولاحقا تحول تواصلنا من البريد العادي الى البريد الالكتروني (الايميل) وهو اسرع وانفع.

تعليمات مربكةأحيانا كثيرة نرتبك ونتحير بل وتخطر ببالنا أفكار صعبة الاحتمال نتيجة تلقينا معلومةً او إخباراً أو حتى توجيهاً هام من أجل تفادي أخطار قد تقع نتيجة أمر ما. وهذا ما حصل لي بينما كنت على متن طائرة تهم بالاقلاع إذ تقوم مضيفة الطيران بتوجيه إرشادات وتعليمات هامة لركاب الطائرة  قبل وخلال اقلاعها وهبوطها أو في حال تعرضها لأخطار معينة قد تؤدي الى تعرض المسافرين على متنها لاخطار كثيرة حتى الموت.

شارك هذه الصفحة: