فرصة نادرةاستوقفني شاب قبل عدة أيام يسألني عن شخص السيد المسيح، وهل بالإمكان أن يظهر المسيح في حلم؟ وإن كان هناك إمكانية لحدوث ذلك، فما هو تفسير ذلك الأمر؟ وكيف يمكن أن يستفيد هو (الشاب) من هذا الحلم؟


استنتجت من هذه الأسئلة الثلاثة أن هذا الشاب رأى السيد المسيح في حلم. وقبل أن أجيب على أسئلته سألته، وكيف تعرفت على السيد المسيح في الحلم؟ قال: لقد عرفني بنفسه قائلاً: "أنا هو يسوع المسيح الرب". عندها تأكدت من أن هذا الشاب يتحرق شوقاً لمعرفة تفسير ومدلولات هذا الحلم.
بدأت أجيبه عن أسئلته:
1. يمكن للسيد المسيح أن يظهر في حلم لأي شخص، لأنه حي في السماء الآن. لكن هذا الإختبار العظيم لا يحدث لأي شخص، فالمسيح يظهر نفسه لأشخاص معينين ولسبب معين. فأنت حصلت على فرصة نادرة.
2. تفسير الحلم يختلف باختلاف تفاصيل الحلم. فمثلاً قد يظهر السيد المسيح لشخص متعب وحزين ويائس من حياته، ليزرع في قلبه السلام والطمأنينة والرجاء في الحياة الأبدية من خلال الإيمان به سيداً ورباً. (فوافقني الشاب لأنه كان يمر في ظروف صعبة وقاسية جداً). وأحيان أخرى يستخدم الله الحلم لشخص ليأمره بعمل معين، وهذا ما حدث مع الرسول بطرس الذي أمر بأن يخبر رجل غير يهودي عن المسيح المخلص (وهذا ما فعله بطرس في أعمال الرسل 10: 9 – 16). وقد استخدم الله فيما مضى الأحلام في حياة يوسف لخيره ولخير شعب مصر والشعوب التي بوركت بفضل تعاملات الله الخاصة مع يوسف من خلال الأحلام. وشجعت صديقي بأن يقرأ سفر التكوين الإصحاحات من 37 – 50.
3. أما كيف يمكن لك أن تستفيد من هذا الحلم فسأقول لك التالي: أولاً: أطلب من الله أن ينير عينيك وقلبك وفكرك للحق الذي يريدك أن تعرفه من خلال هذه الفرصة النادرة. ثانياً: كن منفتحاً ومتيقظاً لكل شيء يعلمك إياه الله من خلال كلمته المقدسة "الكتاب المقدس". ثالثاً وأخيراً: لا تنظر إلى هذا الحلم على أن مكسباً مادياً أو زمنياً سوف يتحقق من خلاله، فالله مقاصده أبدية روحية. ركز انتباهك على حياتك الروحية وعلى علاقتك بالله.
سألتقي بهذا الشاب بعد أيام في موعدنا الأسبوعي، ولا بد أن أعرف منه ما حصل معه خلال هذا الأسبوع، وهل وجد تفسيراً شخصياً لهذه الفرصة العظيمة التي خصه الله بها إذ ظهر له في حلم.
ماذا عنك، هل لديك اختبار مشابه تشاركنا به؟ أم لديك ملاحظات على هذا النوع من الاختبارات؟ أحب أن أسمع رأيك.

تعليقات (0)



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


شارك هذه الصفحة: