FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

كيف تختارين ألوان المكياج المناسبة لبشرتك؟لكلّ مخلوق على وجه الأرض جماله الخاصّ، أصغر الكائنات وأضخمها، الأليف منها والمتوحِّش، المفيد والضّار،

الكلّ جميل بلا استثناء، لأنَّ من قام بصنعه خالق عظيم ومن أبدعه فنّان كبير.
لا تقلقي سيدتي بشأن جمالك. عيناك وابتسامتك المرحة، شكل أصابعك وبَشَرتك، خدودك الورديّة أو البرونزيّة، روحك الدّافئة، حلاوة كلماتك، قلبك الحسّاس، نَفْسك الشّفافة، كلّ هذا وضعه الخالق العظيم  فيك قبل أن تأتي إلى هذه الدنيا، لتكوني أنت التي لا مثيل لها والفريدة من نوعها، هذا ما يقوله النّبي داود في الكتاب المقدّس في المزمور 139: 13 - 16.        


الجمال منحة لا بُدَّ من الاهتمام بها واستثمارها:
• الابتسامة المرحة: تنير أكثر من الكهرباء لكنَّها تكلِّف ثمناً أقلّ، هذه مقولة سمعتها وتأثّرت بها. فلا تبخلي سيدتي على المحيطين بك بابتسامتك الرّقيقة، لأنَّها تمنح الدِّفء وتوزِّع الفرح عليهم.
• لا تقلقي: فالقلق نِقاب وحجاب يمنع ظهور جمال وجهك الدّافئ ويُخفي روعته، ويعمل على إظهار معالم الشّيخوخة المبكِّرة عليه، فترتسم الخطوط على وجهك والهالات السّوداء تحت عينيك، فتَبدين أكبر سنّاً، صفراء شاحبة.
• تعلَّمي إظهار جمالك: هناك مَواطن للجمال فيك عليك إظهارها والعمل على تنميتها واستثمارها. هل تعلمين بأنَّ لكلّ مرحلة عمريّة سِمات وجمال خاصّ؟ فإن كنت اليوم في الأربعين، فأنت صاحبة الجمال النّاضج. وإن كنت في الخمسين فأنت صاحبة الجمال المُختمِر "كالخمر المُعتَّق". وإن كنت في السّتِّين، فأنت صاحبة الجمال الأُمومي. وإن كنت في السّبعين، فأنت جَدّة فائقة الجمال. أمّا إن كنت في العشرين والثلاثين، فأنت في فَورة الجمال الباهر. فانتهزي سيدتي ما حَباك الله به من جمال وعوِّضي عن السّنين التي بَخلتِ فيها على نفسك، واستعيني بهذه النّصائح لتكوني ذات إشراقة دائمة تنير النّهار كشمس الصّباح وتضيء الليل كقمر فضيّ.


في بحر الجمال:
تعالي معي صديقتي لنُبحِر في عالم الجمال، ولنأخذ من هنا وهناك بعض النّصائح الهامّة للحفاظ على جمالك. فمثلاً كي تحصلي على مكياج مناسب عليك أوّلاً معرفة نوع بشرتك إن كانت جافّة أو دهنيّة أو مختلطة، كي تُجيدي اختيار الغُسول والكريمات المناسبة لها. ولا تنسي أن تبتعدي عن الصّابون لأنَّه يُضرّ ببشرتك ويجعلها جافّة، اغسلي وجهك دائماً بالغُسول.
بعد تنظيف وجهك بالغُسول المناسب ضعي عليه كريماً يوافق نوع بشرتك لتحافظي عليها نَضِرة ومشرقة.


أشياء بسيطة، لكن مفيدة:
سيدتي، توجد بعض الأدوات والمواد البسيطة في متناول يدك يمكنك استخدامها والاستفادة منها لنضاره بشرتك، كالزّبادي والعسل الذين يمكنك عمل ماسك رائع منهما بأن تخلطي نصف كوب من الزّبادي مع معلقتين من العسل الأبيض - إن كانت بشرتك دهنيّة أضيفي نقطتين فقط من الليمون عليها ولا تكثري الليمون - وتضعيه لنصف ساعة. هذا الماسك طبيعي ورائع وسهل جدّاً، ستجدين نتيجة رائعة وستحصلين على وجه مضيء ومشرق.
من الأمور التي في متناول يدك أيضاً "الماء"، أَكثِري من شرب الماء، لأنَّه ينقّي البشرة. كذلك نامي عدد ساعات كافية، لا تطيلي السَّهر، فالسَّهر يخلق هالات سواد حول عينيك.
خذي إفطاراً جيّداً عند الصّباح وتناوَلي غداءً متنوِّعاً ومتوسّط السُّعرات في الظّهيرة، واكتفي بعشاء بسيط عند المساء (يُفضَّل تناول الفاكهة ومشروب ساخن مُهدّىء كاليانسون والكاموميل أي البابونج). كلّ هذه الأمور قد تَرينها أموراً بسيطة لكنك لو اهتممت بها فستُحدث فرقاً في شكل وجهك وبشرتك.

المكياج:
• يمكنك وضع المكياج في كلّ وقت، لكن بما يتناسب مع الوقت والمكان "صباحاً ومساءً"، "زيارة أو عمل".
- في الصّباح لا تضعي الكثير من المساحيق على وجهك، لأنَّ ضوء الشمس سيُبرز كلّ شيء. ولا تضعي كريم الأساس في الصّباح، فقط ضعي كريماً واقياً من الشّمس. لكن إن كنت مضطرة لوضع كريم الأساس كي تخفي عيوباً في بشرتك فلا تُكثري منه، استخدميه بأقلّ كميّة ممكنة. استخدمي الألوان الفاتحة وضعي أحمر خدود بسيط وماسكرا وكوسلير تحت العينين، وهكذا ستكون إطلالتك طبيعيّة ومشرقة غير متكلّفة أو مصطنعة، هادئة ورقيقة.
نصيحة هامّة جداً: لا تتركي المكياج على بشرتك أكثر من ستّ ساعات، كي لا تُرهقي بشرتك.
- عند المساء إن كنت ترغبين في إطلالة جديدة ومتألِّقة، اصنعي مكياجاً جديداً بعد غسل وجهك من المساحيق السّابقة وإراحته بضعة ساعات. بالطّبع يمكنك فعل هذا من خلال اللعب بالألوان، فالمساء والألوان ينسجمان معاً.
• الكحل: إن كنت من صاحبات العيون الواسعة والسّوداء، يمكنك وضع الكحل داخل العين لتصغير حجم العين وإظهار لون البؤبؤ الجميل. وإن كانت عيناك ملوّنة بنيّة أو عسليّة، رماديّة خضراء أو زرقاء، فيمكنك وضع كحل ملوّن داخل عينيك. استخدامك لكحل ملوّن كالأخضر أو الأزرق سيغيِّر من درجة لون عينيك فيجعلها أفتح، كذلك سيمنحك طلَّة مبهجة ومضيئة. وإذا كنت من صاحبات العيون البارزة لا تضعي فوق عينيك ظلال جفون فاتح لأنَّه سيزيد من مساحة ما فوق العينَين، بل ألواناً غامقة كالبنّي والأسود والبنفسجي المُعتِم، فالألوان غير المضيئة تُقلِّل من بروز عينيك. أمّا إن كانت عيناك غير واسعتين فعليك وضع خطّ من الآيلاينر فوق العين (قلم تخطيط العَين)، لا تستخدمي الكحل الأسود داخل عينيك أبداً، بل استخدمي لوناً أبيض داخل العينين، فاللون الأبيض الخفيف أو الذّهبي الفاتح الخفيف سيمنح عينيك اتّساعاً.
• أما الكونسيلير: وهو يستخدم للتّفتيح في منطقة ما تحت العَين (عليك اختيار نوع جيد فمنطقة ما تحت العين منطقة حساسة جداً وعليك مراعاة نوع المكياج المستخدم فيها)، فعليك اختيار لوناً أفتح من لون بشرتك بدرجة أو اثنتين، ضعيه من الخارج إلى الداخل ببطء وبحركة طَبطَبة خفيفة. هذه المنطقة حسّاسة جدّاً فتعاملي معها بمنتهى الرِّقة. 
• الفونديشن: أي "كريم الأساس". اختاري لون كريم  الأساس كلَون بشرتك تماماً، لأنَّ استخدام لون مختلف أفتح أو أغمق من لون بشرتك هو خطأ، لكن للأسف فاللون المختلف عن لون البشرة يعطيها طلّة غير منسجمة وغير مستحبّة. فقبل اختيارك لأيّ لون جرِّبيه أوّلاً، وذلك بأن تدهني شيئاً منه على شكل دائرة صغيرة بجانب فمك عند الذّقن لتتأكّدي من أنَّ لونه من درجة لون بشرتك. أَنهي وضع كريم الأساس والكونسلير ثمّ ضعي القليل من البودرة الشّفافة فوقهما، هذه البودرة مناسبة لكلّ ألوان البشرة.
• أحمر الخدود: إن كنت ذات وجه ممتلئ ضعي أحمر الخدود من الخارج إلى الداخل تحت عظمة الوجه، لا تضعي أحمر الخدود على الخدود في الأمام. إنَّ وضعك لأحمر الخدود على الجانبين يمنح وجهك نحافة وانسيابيّة.
تحايَلي على العيوب:
- إن كان أنفك عريضاً ضعي عليه كريم أساس، أو بلاشر بدرجة أغمق من درجة بشرتك كي تمنحيه شكلاً أصغر.
- إن كان أنفك طويلاً، ضعي القليل من اللون الغامق على أرنبة الأنف كي تحدّي من مظهر الأنف الطويل أو العالي.
- إن كنت تستخدمين ألواناً داكنة للعَين فعليك وضع أحمر شفاه فاتح على شفتيك، كالبيج والرّوز الفاتح. وإن كانت عيناك مميّزتَين فرَكّزي على رسم هاتَين العينَين واستخدمي ألواناً فاتحة مع شفتيك. إن أردت استخدام أحمر شفاه غامق فلا تضعي ظلال جفون غامقة، بل القليل من الآيلاينر والماسكرا فقط مع أحمر الشّفاه الغامق، وسترين في نفسك جمالاً غير عادي. 

في الختام ركِّزي دائماً على أن تُبدعي أنت شكل الوجه الذي تحبّينه وتفضّلينه، الشّكل الذي يمنحك الرّاحة والفرح، يمكنك فعل ذلك إن وثقت بأنّك خُلقت جميلة جداً.
اشكري الله على ما أعطاك إيّاه وما حباك به من جمال. لا تقلقي لأنّك بالفعل ساحرة، تكفي روحك الحلوة وقلبك الدّافئ وعطاؤك الذي لا حدود له. الكتاب المقدس يشجب الجمال الخارجي الخالي من المعاني، ويربط قيمة الجمال بحلاوة الرّوح، تقول كلمة الله في الكتاب المقدّس في سِفر الأمثال 31: 30.                    

سيدتي، كلّ ما قدمته لك لم يكن سوى مشاركة صغيرة منّي. أنت أيضاً إن كانت لديك مشاركات وإضافات أرسليها إلينا وشاركينا بها.

                                                                                                                     بقلم / رانيا أديب

موضوعات مشابهة:


تعليقات (3)


مجلة حياة (المشرف) - 2016-02-22 08:08

شكرا لك اختي الرب يباركك


Mrmr roma () - 2016-01-26 23:19

حلو جدااااا المقال هاااااااايل بأحب الميكاب اوى


Mrmr roma () - 2016-01-26 23:19

حلو جدااااا المقال هاااااااايل بأحب الميكاب اوى



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


تحميل تطبيق "الإيمان والحياة" Android iPhone iPad

اتّصال بنا بالهاتف الموبايل:

موبايلWhatsappViberLine

أوروبا: 37253266503+Whatsapp

أوروبا: 37253266498+Whatsapp

أوروبا: 37281957350+Whatsapp

لبنان: 96176425243+Whatsapp

Skype: khalil-maarifa

شارك هذه الصفحة: