FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

مأكولات ومشروبات الشتاءفي هذا الجو البارد الذي لم نشهده من قبل، نحتاج لأن نذكركم ببعض المشروبات والمأكولات

التي تمد الجسم بالدفء والحرارة، وفي نفس الوقت لها فوائد صحية متعددة.
والآن قائمة بأهم هذه المشروبات:

1. القرفة بالحليب:
تسهم القرفة في علاج نزلات البرد التي يصاب بها الكثير منا خلال فصل الشتاء، ويمكنك تناولها من خلال غليها في الماء مع إضافة الفلفل والعسل؛ فهي تساعد في علاج الأنفلونزا واحتقان الحلق.

2 .الحلبة بالحليب:
يقال إن الحلبة هي من الأسرار المهمة لدى قدماء الفراعنة التي سجلوها في البرديات فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية المهمة وعلى رأسها مضادات الالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء.

3 . مشروب الزنجبيل:
يعتبر الزنجبيل من أفضل المشروبات الساخنة التي ينُصح بتناولها خلال فصل الشتاء، وذلك بهدف إنتاج الطاقة والحصول على الدفء، كما أنه يمٌد الجسم بالسعرات الحرارية الزائدة ويعمل على إذابة الدهون المتراكمة في النسيج الشحمي.

4. الشوكولاته الساخنة:
ينصح الخبراء بتناول كوبٍ من الكاكاو مع وجبة الإفطار يومياً في فصل الشتاء؛ لما يمنحه من طاقة للجسم خلال فصل الشتاء.

5. شراب السحلب:
هو مشروب سميك لذيذ الطعم وسر كونه مشروبا ً شتوياً لأنه غني بالنشا فهو منشط عام للجسم، ومقوٍ للدورة الدموية، وهذا ما يجعل شاربه يشعر بالدفء بعد تناوله، وذلك لاحتوائه على مواد تمنح الجسم الطاقة والتدفئة.
مأكولات شتوية
حساء العدس
أو "شوربة العدس": وهو حساء مفيد بشكل عام، ويكثر تناوله في فصل الشتاء. فهو يمد جسم الإنسان بالحرارة والطاقة، ولقيمته الغذائية العالية يطلق عليه البعض "لحمة الفقراء".
فإنه غني بالكالسيوم والفسفور والحديد، ولهذا يعد من الأطعمة المفيدة جدًا...

البطاطا الحلوة :
إذا كنت من الاشخاص الذين لا يتناولون البطاطا الحلوة إلا في المناسبات فاستغل الشتاء، تعتبر البطاطا من أكثر الأغذية غناء بمركب " بيتا كاروتين" الذي يعطيها اللون الأصفر أو البرتقالي.
وهو مركب مضاد للتأكسد قوي فيساهم في الوقاية من الأمراض السرطانية وأمراض القلب والشرايين، ويتحول في الجسم إلى فيتامينA وهو هام لنمو الأطفال.

الشوفان مع الحليب :
إذا كنت تعاني من مزاج متقلّب في فصل الشتاء فقد تساعدك وجبة دافئة من الشوفان المطهو مع حليب ساخن على تعديل مزاجك، حيث إنه يحتوي على مواد ترفع من مستوى مركب serotonin في الدماغ وهو مسئول عن تنظيم الشهية وهدوء المزاج.
يمكن إضافه الزبيب لهذا الخليط وتزيينه بالقرفة والجوز المطحون .

من الجدير بالذكر أن الشوفان هو نوع من الحبوب الكاملة، ويحتوي على الألياف الغذائية التي تخفض من مستوى الكولسترول في الدم، ويحمي من الإمساك، ويخفض من احتمالات الإصابة بسرطان القولون وبأمراض القلب والشرايين، إضافة إلى ذلك يساعد الشوفان في المحافظه على الوزن الصحي إذ يعطي الشعور بالشبع. 

دردشة
تم إغلاق هذه الدردشة

تحميل تطبيق "اكتشف نفسك" Android iPhone

شارك هذه الصفحة: