FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

زوجة ولكن خائنةهذه القصة حقيقية

ذهب إلى منزلة بعد يوم عمل شاق، كان يومه مزدحمًا، ولكنه قرر أن يتناسى كل شيء ويستمتع بالساعات التي سيقضيها في مملكته الصغيرة، فغير مسار خطته من الذهاب لمنزل والدته وقرر أن يذهب إلى بيته.. نظر على جانب الطريق فوجد سوبر ماركت، ذهب ليشتري بعض الحلوى، كان مع كل شيء يختاره يتخيل رد فعله بناته ويبتسم..

عندما وصل إلى منزله، فتح باب شقته بهدوء خشية منه أن تكون بناته نائمات، ودخل ليصدم بمشهد مفجع، مشهد مؤلم وقاسي جدًا.

وجد زوجته بين أحضان شاب صغير السن، سقط كيس الحلويات من يده، وذهب إلى المطبخ ليحضر سكين.. هرب الشاب عاريًا، وبقى أمامه زوجته، كانت السكين في يده وكأنها تقول له اقتلها، وكانت بناته اللتين استيقظن من نومهم للتو يقولون له اتركها..

بعد أكثر من عشر سنوات جلس معي هذا الرجل صاحب هذه القصة قالها لي كما ذكرتها، وقال لي "كان كل ما يشغلني وقتها هو بناتي"، كنت أريد أن أبعدهم عن هذه الخائنة، ولذلك أخذتهم وذهبت بعيدًا..

لقد انهارت حياتي، ولكني كرستها لبناتي ولم أتزوج ثانية..

وقصة أخرى قرأتها أثناء كتابة هذا المقال نشرتها معظم الصحف المصرية عن زوجين متزوجين حديثًا لم يمض على زواجهم شهور قليلة، ولكن الزوج شك في سلوك زوجته، فأخبرها أنه مسافر، وذهب إلى منزله ليجدها مع اثنين من الشباب..

للخيانة مستويات أخرى
وكثيرًا على صفحات الجرائد نجد أخبار مفجعة، والكثير منها تشعر بأنه نسخة كربونية من نفس السيناريو، فتجد زوجة تتفق مع عشيقها على التخلص من زوجها.. وتقريبًا جميعنا يعرف باقي الفاجعة..

ولكن بالرغم من أن الإحصائيات التي تشير إلى أن الخيانة بين الزوجات أقل منها بين الأزواج، ولكنها تحتاج للطرح أيضًا لمعرفة أسبابها، وأحيانًا تجنبها..

وقبل أن نتحدث عن أسباب الخيانة، من الهام معرفة مستوى آخر للخيانة لا يكون بالفعل ولكنه بالفكر، في الحقيقة نحن نخون بخيالنا أكثر من الفعل نفسه، خيالنا الذي يقودنا للبحث عن علاقة خارج إطار الزواج، قد لا تتطور هذه العلاقة للزنا الفعلي، ولكنها تكون خيانة:
- فالتفكير في قصة حب قديمة خيانة.
- علاقة حب على الإنترنت، خيانة.
- علاقة حب عاطفية خيانة.
- علاقة حب في العمل، خيانة.
- الميول والإعجاب بشخص آخر غير الزوج أو الزوجة، خيانة.

هذه المستويات الأعمق من الخيانة تدلنا على أن الخيانة ليست مجرد الفعل الخارجي فقط ولكن لها عمق في قلب الإنسان وفكره، هو فقط من يعرفها، والله أيضًا.

أسباب الخيانة
- الانتقام، بعض الزوجات ينتقمن من زوجهم الخائن، بأن يقوموا بخيانته..
- المعاملة السيئة، عندما تكون معاملة الرجل لزوجته قاسية وخالية من الحب والاحترام، فإن بعض الزوجات يقومون بالبحث عن الإشباع العاطفي والنفسي خارج إطار الزواج..
- الفقر، فعندما تضيق الدنيا ولا تجد الزوجة ما يساعدها على العيش، وبخاصة عندما يكون هناك أطفال، فإنها في بعض الحالات بدلاً من أن تعمل لزيادة وتأمين دخل لها، تقوم بممارسة الجنس مقابل المال.
- العجز الجنسي ، العجز الجنسي درجات، والجدير بالذكر أن تطور الطب ساعد في علاج معظم أسباب العجز الجنسي، ولأسباب اقتصادية أو اجتماعية أو نفسية قد لا يلجأ الزوج للعلاج، ولذلك تحدث الخيانة الزوجية.
- علاقة عاطفية خارج إطار الزواج، وللأسف فإن غياب الحب والدفء في العلاقة الزوجية يؤدي لأن يبحث أي طرف منهم عن من يملأ هذا الفراغ.

قد يكون هناك أسباب أخرى، ولكني أقول لكل من الزوج والزوجة، هذه الأسباب ليس مبررات للخيانة، فليس للخيانة أي مبرر، إنه فعل شرير جدًا، بسببه تهدم البيوت، بسببه يخطئ الإنسان في حق نفسه وفي حق شريكه في الحياة..

الشبع الحقيقي
كل مشاكلنا في الحياة متعلقة بشكل أو بآخر بالحب، فنحن نحتاج للحب بصفة مستمرة، ولكن المفاجأة أنه لا يوجد إنسان يستطيع أن يشبع كل احتياجك من الحب، لأن هناك فراغ بداخلنا لا يمكن أن يملأه إلا الله وحده.

إذا ملأ الله هذا الفراغ فلن نجوع لأي مُر يدمرنا، لن نضطر لفعل شيء في الظلام، لن نترك خيالاتنا لكي تعبث فيها الأفكار الشريرة، ولكننا سنكون أبناء للنور، نشع بالحب والسلام والنقاء، وسنسلم لله كل احتياجاتنا، "فَيَمْلأُ إِلهِي كُلَّ احْتِيَاجِكُمْ بِحَسَبِ غِنَاهُ فِي الْمَجْدِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ". فيلبي 4: 19

 


تعليقات (0)



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


تحميل تطبيق "الإيمان والحياة" Android iPhone iPad

اتّصال بنا بالهاتف الموبايل:

موبايلWhatsappViberLine

أوروبا: 37253266503+Whatsapp

أوروبا: 37253266498+Whatsapp

أوروبا: 37281957350+Whatsapp

لبنان: 96176425243+Whatsapp

Skype: khalil-maarifa

شارك هذه الصفحة: