FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

فتوى جديدة لإرضاع الكبيرفتوى إرضاع الكبير أثارت الجدل في الكثير من

المجتمعات العربية والإسلامية، والسبب في ذلك هو أنها تمسّ الرِّجال والنّساء بشكل مباشر، فعندما تُفاجأ سيدة بأن زميلها يطلب منها أن ترضعه لأنها تشاركه المكان نفسه، فوقتها ماذا سيكون ردّ فعلها؟

الهدف من فتوى إرضاع الكبير، هو أنه عندما تقوم المرأة بإرضاع الرَّجُل، فإنها تُعَدُّ بمثابة أُمّه، وتكون مُحَرّمة عليه.

لن أُعلّق على الفتوى، ولن أُعلّق على النتائج التي ستحدث في حال تطبيقها، ولن أُعلّق على موقف كل زوج وكل أب وكل أخ .. إلخ، حينما يعلم أن هناك من يطلب منها أن ترضعه، أو أنها قامت بذلك بالفعل!.

ولكني سأطرح فتوى جديدة أفضل من فتوى إرضاع الكبير، إنها فتوى قابلة للتطبيق، وتحقق الغرض، هي تلك الحدث الروحي الذي يحدث فينا حينما يلمسنا الله.

هذه الفتوى قابلة للتطبيق لأنها تعتمد على قدرة الله وعظمته، تأمل معي هذه القصة التي حدثت مع أحد الأنبياء وكان اسمه النبي إشعياء.

يقول في يوم من الأيام المتميزة في حياته، رأى رؤيا، كانت الرؤيا هي أنه وجد نفسه أمام عرش الله، وقتها شعر أنه نجس (بالرغم من أنه نبي) وشعر بأنه يسكن في وسط شعب نجس.

شعر بصدمة حينما اكتشف حقيقة نفسه أمام قداسة الله، وصرخ يا ويلي، ولذلك أخذ ملاك جمرة من المذبح ومَسَّ بها شفتيه، ليطهره من نجاسته.

جمرة المذبح هذه هي جزء صغير من قداسة الله، التي لا ندركها إلا إذا وقفنا أمام نوره، وقتها فقط تظهر مدى بشاعتنا ونجاستنا، ومدى قداسته.

نعود إلى الفتوى الجديدة
الفتوى تقول، حينما تشعر بأن شهواتك تقودك، حينما تشعر بأن أفكارك مملوءة بالتصورات الشريرة، فأنت تحتاج لشيء واحد فقط، حتى تحصّن نفسك من السقوط في الخطيئة،تحتاج لأن تقدّس فكرك وقلبك.

بغضّ النظر عن ديانتك وخلفيتك فهذه الصّلاة مناسبة للصادقين مع أنفسهم فقط، عليك أن تغلق عينيك وتطلب من الله القدوس أن يلمس قلبك وفكرك، أن يقدّس نفسك من كل خطية وشرّ.

قُلْ له هذه الكلمات
يا ربّ
أنت موجود هنا الآن
أنت تسمع الصلاة
أنت قدوس، وأنا مملوء خطيئة ونجاسة
سقطت في خطايا الفكر والفعل
اِلْمسني لمسة مقدّسة
اِغْسلني فأَبْيَضُّ أكثر من الثلج
أنت أقوى من ضعفي مهما كان عظيماً
وقداستك أقوى من خطيتي
حبك يستطيع أن يأسر قلبي
اِلْمسني الآن يا ربّ لمسة مُطَهِّرة
يا ربّ

 


تعليقات (0)



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


تحميل تطبيق "الإيمان والحياة" Android iPhone iPad

اتّصال بنا بالهاتف الموبايل:

موبايلWhatsappViberLine

أوروبا: 37253266503+Whatsapp

أوروبا: 37253266498+Whatsapp

أوروبا: 37281957350+Whatsapp

لبنان: 96176425243+Whatsapp

Skype: khalil-maarifa

شارك هذه الصفحة: