FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

زوجي يهجرني ويمارس العادة السرية هناك أسباب متعددة للمشاكل الزوجية،

ولكن من المثير أن معرفة معظم حالات الطلاق، أو الانفصال، تكون بسبب الجنس..

ومن المشاكل الجنسية الشائعة التي تحتويها البيوت، هي مشكلة انصراف الرجل عن الممارسة الطبيعية للجنس مع زوجته، لممارسة العادة السرية..
فهناك من رأت زوجها أمام شاشة الكمبيوتر يشاهد الأفلام الإباحية، ويمارس العادة السرية..
وهناك من انشغلت بطفلها المولود حديثًا، وأدى ذلك لأن يقوم زوجها بممارسة العادة السرية..
هذه الممارسة تنقل مجموعة من الرسائل والأفكار والمخاوف للزوجة، فتشعر أنها غير مرغوب فيها..
وتشعر أنه قد ينصرف الزوج عنها ليخونها مع امرأة أخرى، بعدما يمل من ممارسة العادة السرية..
وأخرى تخاف أن تكون زوجة ثانية لأنها غير مشبعة جنسيًا لزوجها..

طريقين للذة الجنسية والعودة لأيام العزوبية
لكي تبني تصور عن شخصية زوجك الجنسية فعليك بمعرفة أنه في الغالب فإن الشاب يختار أحد هذين الطريقين للشعور بالمتعة، الطريق الأول يكون قبل الزواج، حيث يشعر بمتعته بطريقة ذاتية بممارسة العادة السرية، ويعتاد على ممارستها، وأحيانًا يدمنها فيمارسها باستمرار ويوميًا أكثر من مرة..

ويظل لسنوات يمارس العادة السرية التي تكون بالنسبة له مصدر للاكتفاء الجنسي المؤقت، ثم ينتقل إلى الطريق الثاني للممارسة الجنسية وهو الزواج الذي يعد الهدف الرئيسي للوصول للشبع الجنسي المستمر وتحقيق كل أحلامه السابقة، ولكنه يكتشف أن هذه الأحلام ليست متطابقة مع تخيلاته، فدائمًا هناك اختلاف بين الخيال والواقع..
فلسفة المتعة

المتعة شيء نسبي، فما يمتعني يختلف عن ما يمتعك، وحتى احتياجاتنا وتخيلاتنا الجنسية، وكأنها بصمة يد لا تتكرر، ولذلك فإن السنوات الطويلة التي كان يقضيها الزوج في السابق غارقًا في خيالاته، أو جالسًا أمام شاشة الكمبيوتر أو القنوات الفضائية، يشاهد المشاهد الجنسية، تجعله يعتاد على هذا النوع من المتعة..

فتصبح الممارسة الفعلية والطبيعية للجنس شيء غير رئيسي بينما الممارسة الغير طبيعية هي الشيء الذي يجد متعته فيه، لأنه اعتاد عليها سنوات طويلة..

وهناك أسباب أخرى تجعل الزوج يمارس العادة السرية هي:
• نقص التوافق الجنسي بين الزوج والزوجة، خاصة في بداية الزواج، ففي بداية الزواج يحتاج كل من الزوجين لأن يتكيفوا ويتدربوا على إشباع بعضهم البعض جنسيًا. وهذه المسألة تأخذ وقت طويل، ولكن هذا الوقت يقل بحسب قدرة الاثنين على التوافق سويًا.
• نقص المعرفة العلمية الجنسية لدى الزوجة، مما يجعلها غير فعالة للوصول إلى الإشباع الجنسي.
• الخجل، وهو سبب يجعل الزوجين غير قادرين على التمتع بالعملية الجنسية، ولذلك ينصرف الزوج لممارسة العادة السرية لتحقيق المتعة. كما أن الخجل يجعل الزوجين غير قادرين على التحدث بشفافية ووضوح عن الجنس، وهذا ما يؤدي لأن يفتقدوا للتوافق وبالتالي عدم تحقيق الشبع الجنسي كل منهم بالآخر.
• الاعتماد في الثقافة الجنسية للرجل على الأفلام الجنسية التي هي بعيدة تمامًا عن الممارسة الجنسية الطبيعية، ونتيجة ذلك فعندما يقوم الزوج بممارسة الجنس ويكتشف أن الأمر مختلف عن ما شاهده من قبل، يقوم بالانصراف إلى خياله وممارسة العادة السرية.
• عدم اهتمام الزوجة بنفسها، وعدم اهتمامها بالعلاقة الجنسية مع زوجها، وقد يكون ذلك بسبب الحمل أو الأطفال مثلما رأينا في المشكلة السابقة، وهذا أمر شائع، ولكن على الزوج تقدير واحتمال ظروف زوجته، وعلى الزوجة محاولة التركيز مع زوجها بقدر الإمكان.

بين الجنس والحب
يخلط البعض بين الجنس والحب، ولكن الأمر مختلف، فممارسة الجنس في الزواج بدون حب تؤدي لأن يكون الجنس مجرد حاجة جسدية يحاول أي طرف إشباعها بدون اعتبار للآخر. ولذلك تصبح مملة بل ومكروهة أحيانًا.
أما الحب فإنه يجعل كل منهم مستعد كل الاستعداد لأن يعطي نفسه بالكامل لإشباع الطرف الآخر، الحب يجعل الزوجين يشعرون بأنهم جسد واحد.. الحب يجعل كل منهم لديه قبول للشخص الآخر.. يقبله ويحتويه بمميزاته وعيوبه.. يساعده حينما يكون ضعيف.. ويطلب منه المساعدة حينما يحتاجها.

الحب يجعل كل منهم مشتاق للآخر، لا يرى امرأة غير زوجته، ولا يستطيع أن يشبع إلا منها، ولذلك فإن الحب هو المفتاح.

بين الحب والبيت
أقرأ هذه الكلمات التي هي من ذهب بل وأغلى من الذهب: "إِنْ لَمْ يَبْنِ الرَّبُّ الْبَيْتَ، فَبَاطِلاً يَتْعَبُ الْبَنَّاؤُونَ. إِنْ لَمْ يَحْفَظِ الرَّبُّ الْمَدِينَةَ، فَبَاطِلاً يَسْهَرُ الْحَارِسُ". سفر المزامير 127: 1
تحتاج بيوتنا لأن تمتلئ بالحب، ولكي تملئ بالحب الدائم تحتاج لأن يكون الله هو بانيها، قد يكون بيتك منهار، وقد يكون مدمر، قد تؤثر المشكلات على كل جوانبه، ولكن ذلك له دلالات هامة.


الدلالة الأولى: أن كل منكم يحتاج لأن يطلب من السيد المسيح أن يبني البيت، ويبني جوانبه المنهارة.
الدلالة الثانية: هي أن يحفظ بيتكم من كل شر.


تعليقات (0)



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


تحميل تطبيق "الإيمان والحياة" Android iPhone iPad

اتّصال بنا بالهاتف الموبايل:

موبايلWhatsappViberLine

أوروبا: 37253266503+Whatsapp

أوروبا: 37253266498+Whatsapp

أوروبا: 37281957350+Whatsapp

لبنان: 96176425243+Whatsapp

Skype: khalil-maarifa

شارك هذه الصفحة: