FacebookTwitterMr MaaroufInstagramPinterest

 يعني إيه جواز؟ هذا السؤال يجب أن ينشغل به الكثيرين من المُقبلين على الزواج، أو الذين قرروا فعليّاً اتخاذ خطوة الخطوبة وهُم في مرحلة التحضير للزواج. وإيماناً منا بأهمية وقدسية الزواج، قررنا أن نحاول معهم الإجابة عن هذا التساؤل.

الحبغير المشروط: فيحياتنا العاديةنقابل أُناساً إذا كانوا لطفاء معنا قد تنشأ بيننا صداقة وحب.

نحن نحب الذين يحبوننافحبنا لهم مشروط، وإذا انتهت هذه المحبة لأي سبب من الأسباب، ينتهي حبنالهموهكذا. ولكن الحب في الزواج غير مشروط، فأنا أحب زوجي متى كان لطيفاً وأتغيرتجاههإذا أساء لي. إنّ هذا لا يقيم أسرة، فالحب في الزواج يجب أن يكون متواصلاً وإذاتغيرأحد الطرفين لسبب ما، فإن الآخر يتحمل ويصبر ويظل يقدم الحب. ولكن أليس ذلكأمراًصعباً، فكيف أحب من يسيء إليَّ؟. القلب المؤمن المليء بحب الله، هو الذييستطيعأن يصبر ويتحمّل أية تغيُّرات يمرّ بها الطرف الآخر.

العطاءوالمشاركة:العطاءمن كلا الطرفين.فالحبليس كلاماً ولكنه عمل يظهر في العطاء والرغبة من كلا الطرفين في إسعاد الآخر.علىكلا الطرفين أن يشتركا معاً في اتخاذ القرارات. فإن حياة كل منهما أصبحت مرتبطةبحياةالآخر، ولم يعد كل منهما يعيش بمفرده في عالم خاص به. وطالما قد ارتضياأنيكوّنا أسرة فقد أصبحا شخصاً واحداً وأية قرارات ستعود عليهما معاً، وليس علىطرفواحد منهما. كما أنّ الحوار في اتخاذ القرار يولّد الاحترام لرأي الطرف الأخروقبولالآخر لوجهة النظر المختلفة، حتى يصلا إلى القرار الصائب معاً.

الغفران: لاتوجد حياة أُسَريّة لايحدثفيها أخطاء أو هفوات أو جروح، وخيبة أمل في أحيان كثيرة. ولكن هناك أيضاًتسامحاًوغفراناً، لأنه من منا لا تنتابه لحظات ضعف! فلماذا أقبل لحظات ضعفيوأرفضهاللطرف الآخر؟ إن الله سبحانه يغفر لنا، فكيف لا نغفر نحن لشريكالحياة؟.

الأمانة: الأمانةليست في حفظالمالإذا كان يخصّ الآخر، ولكن الأمانة في حفظ الفكر نقياً. لأنه في الوقت الذي ارتضىكلطرف أن يكون للآخر طوال العمر، فهذا إعلان صريح للتعهد بالأمانة بالفكر والمشاعرللشخصالوحيد الذي أخترته لتكمل معه مشوار العمر.عزيزيَّالعروسين، لاتنزعجاإذا أحسستما بصعوبة ما تناولناه هنا عن معنى الزواج، لكن ثقا أنكما معاًستستطيعانبناء أسرة. ولكي يتم ذلك عليكما طلب المعونة من الله سبحانه، وستكون أسرتكما أسرةسعيدةطوال العمر بمشيئة الله.

 


تعليقات (0)



بامكانك مشاركتنا تعليقك بمجرد أن تسجل نفسك عضوا في الموقع


تحميل تطبيق "الإيمان والحياة" Android iPhone iPad

اتّصال بنا بالهاتف الموبايل:

موبايلWhatsappViberLine

أوروبا: 37253266503+Whatsapp

أوروبا: 37253266498+Whatsapp

أوروبا: 37281957350+Whatsapp

لبنان: 96176425243+Whatsapp

Skype: khalil-maarifa

شارك هذه الصفحة: